بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وقواتنا المسحة الباسلة عنوان للقوة والنصر

استلهاما لأعظم أمجاد التاريخ في إعلاء قيم الوطنية لدى أبناء الوطن، أقام المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية، بقيادة السيد اللواء محمد عبد المقصود، احتفاله السنوي بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لانتصار السادس من أكتوبر، احتفاء بهؤلاء الرجال الذين عاهدوا الله وعاهدوا الوطن على أن يحققوا لنا هذا المجد العظيم، وتكريما لمن سلمونا أعلام مصر عزيزة خفاقة، لتبقى مصر تاج العلا في مفرق الشرق. وتأكيدا منه على أن هذا الشعب العظيم ضرب أروع الأمثلة في الاصطفاف وراء قيادته، مؤمنُ بها واثقُ فيها، لأن كل أبنائه جنود، وكل جنوده فداء للوطن.

وقد حضر الاحتفال عدد من أبطال الحرب ولفيف من نخبة المجتمع من ضباط وقضاة وأكاديميين وعلماء ورجال أعمال وفكر وثقافة. وقد افتتح الاحتفال السيد اللواء محمد عبد المقصود بكلمة أشاد فيها ببطولات رجال القوات المسلحة، وأكد على أهمية تنمية الوعي الجمعي وتعزيز القيم الوطنية في ظل تطور أساليب الصراع الذي أصبح يستهدف تفتيت الدول وتفجير المجتمعات من الداخل.  أعقبها كلمة المهندسة عبير عصام التي أشارت فيها إلى دور رجال وسيدات الأعمال المهم في بناء وتنمية المجتمع. ثم أمتع السيد اللواء ناجي شهود، الجميع بمحاضرة ضافية حول الدروس المستفادة من انتصارات السادس من أكتوبر في الحفاظ على مصر والأمة العربية عبر تعزيز التماسك الوطني والتلاحم الفكري بين أبنائها. وهو الأمر الذي عبرت عنه أيضا كلمات كل من فضيلة الشيخ أحمد التركي أحد علماء الأزهر الشريف والدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الاعلام، مؤكدة على دور القيم الدينية الصحيحة والإعلام الرشيد في التصدي للجيل الرابع من الحروب.

وفي نهاية الاحتفال قام السيد اللواء محمد عبد المقصود بتكريم بعضا ممن صنعوا هذا النصر العظيم، بتوزيع دروع التكريم على كل من اللواء ناجي شهود واللواء نصر سالم واللواء جمال الخشن، واسم رجل الأعمال الوطني المعروف محمود العربي، فضلا عن عدد من الشخصيات والرموز الوطنية الأخرىِ

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version