السيد الفريق أول/ محمد زكي

يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية ومركز الدراسات الاستراتيجية وتنمية القيم أن أتقدم لسيادتك بخالص التهنئة، مكللة بأسمى آيات التقدير والإعزاز لسيادتك وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة ولجميع القادة والضباط وضباط الصف والجنود، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، التي ستظل بمفاخرها معينا لإرادة الشعب المصري ولعزيمة قواته المسلحة، وستظل الكلمات فيه أو عنه مزدانة بحلاوة النصر وآماله. وستبقى الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة المصرية في السادس من أكتوبر وسام شرف على صدر التاريخ العربي بأسره، ليعرف كل ذي عقل رشيد قدرة مصر على فرض إرادتها مهما طال صبرها أو تكالبت عليها صروف الزمن وتحدياته؛ وأنها هي المجد والتاريخ وهي أم الحضارة والمنارة الكبرى.

ولنا جميعا أن نفخر ونتفاخر بما حققته قواتنا المسلحة يوم السادس من أكتوبر وصنعت أعظم أمجاد التاريخ العسكري، وأثبت أبطالها البواسل أنهم بحق الدرع الذي يفتدي الوطن بروحه ودمه، ويحمي أبناء مصر بكل عزم وإصرار. ولنا أن نباهي بهذا الشعب المصري العظيم الذي أثبت أنه بحق هو المناضل والبطل؛ إذ ساند جيشه وقدم لمصر أعز أبنائه أبطالا بواسل، كما استقبل طلائع النصر العائدة من جبهات القتال بالورود وأهازيج النصر والزغاريد المشحونة بدموع الفرحة. ولما لا فكل أبناء مصر جنود، وكل جنودها فداء للوطن

إنها مصر التي تحتفل اليوم بانتصارات السادس من أكتوبر، ستظل حفية بأبطالها وشهدائها على مر الزمان. حتى يستلهم أبناؤها جيلا بعد جيل العبرة والدرس، ويتمثلون البطولات ويعتزون بالانتصارات، ويظلون على العهد أوفياء لمصر، لا تفتر لهم عزيمة، ولا تخبوا فيهم همة، متمسكون بالعلم والعمل والطموح والأمل، في بناء مستقبل مشرق زاهر، مهما كانت الظروف.

إنها مصر التي تنطلق اليوم، بسواعد أبنائها، نحو المستقبل بسواعد الشعب، تبني المدن وتشق الطرق وتمد الجسور وتشيد المصانع وتقيم المدارس والجامعات والمستشفيات، والمساجد والكنائس؛ وتطلق المبادرات المشهود لها في العالم لضمان حياة كريمة لكل المصريين، وتجري تطويرا شاملا لبنيتها برا وبحر وجوا؛ كي تنتقل إلى عصر جديد عنوانه الجمهورية الجديدة.

حفظ الله مصر في العالمين، وجعلها دائمًا  البلد الأمين، وحفظ الله جيشها العظيم ورئيسها الأمين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي سلمه الله وأيده بنصره وحقق الخير على يديه لأبناء هذا الوطن.

وكل عام سيادتكم بخير

اللواء ا.ح/ محمد عبد المقصود

رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وتنمية القيم الوطنية

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version